سجـــده

اهلا بك ايها العضو الجديد كلنا قلب واحد نرحب بك ادا لم يعجبك شىء فى المنتدى التوجه الى القمرالعام وانشاء موضوع واكتب مالا يعجبك فى المنتدى وانا وفرقه العمل سنوفرها لكم فى اسرع وقت

قموره

سجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــده

المواضيع الأخيرة

» صلاه التسابيح وهل هى جائزه ام لا
الأربعاء يوليو 21, 2010 3:01 am من طرف حبيبه الرحمن

» فضائل ليله النصف من شعبان
الأربعاء يوليو 21, 2010 1:48 am من طرف حبيبه الرحمن

» تعليم الحب من الرسول صلى الله عليه وسلم
السبت يوليو 17, 2010 2:33 am من طرف حبيبه الرحمن

» من أذل عنده عبداّ مؤمن فلم ينصره وهو يقدر أذله الله يوم القيامه
السبت يوليو 17, 2010 2:10 am من طرف نور

» هبي يارياح الإيمان(نسمات إيمانيه) أهديها لكمـ..الجزء الثاني
السبت يوليو 17, 2010 2:09 am من طرف نور

» الصبر على المرض
السبت يوليو 17, 2010 2:07 am من طرف نور

» شروط العمل الصالح
السبت يوليو 17, 2010 2:06 am من طرف نور

» طريقه جميلة للتصدق يوميا!
السبت يوليو 17, 2010 2:05 am من طرف نور

» القوانين
السبت يوليو 17, 2010 2:05 am من طرف نور

التبادل الاعلاني


    بشأن معدلات الاخصائين الاجتماعين :

    شاطر
    avatar
    حبيبه الرحمن

    عدد المساهمات : 183
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009

    بشأن معدلات الاخصائين الاجتماعين :

    مُساهمة  حبيبه الرحمن في الأربعاء أغسطس 26, 2009 1:52 pm

    هذة رسالة تم اعدادها لارسالها للاستاذ/ احمد هاشم مستشار التربية الاجتماعية


    امل المشاركة بالراى والمقترحات



    --------------------------------------------------------------------------------------------



    وامل ان تسمح لى بعرض مايلى



    اولا: بشأن معدلات الاخصائين الاجتماعين :



    ان هذة المعدلات بها لبس لفظى ادى الى تخبط التوجيهات وفقا ماجاء ببند 1( اخصائى واحد لكل 8 فصول بالمدارس الثانوية او الاعدادية معتمدة ومستكملة واثنين اذا زاد عدد الفصول عن 15 فصل )



    ومما سبق نجد ان



    - ان معدل اخصائى واحد لكل 8 فصول ام واحد لكل 15 فصل ( اثنين مازاد عن 15 ؟ ) وهو ماقامت بتطبيقة بعض التوجيهات.



    - على فرض ان معدل اخصائى لكل 8 فصول فى ظل كثافة الفصول (60 -80 طالب فى الفصل) الوقت الحالى بمعنى مسئوليتة عن 500 طالب فى ظل تطوير التعليم ودور الاخصائى فى التقويم الشامل والتسرب والعنف المدرسىوالسلوكيات و



    جماعات النشاط والتنظيمات المدرسية والشراكة المجتمعية والحالات الفردية والتعاون مع ادارة المدرسة الامن والاشراف



    والحصص الاحتياطى - هل يمكن لاخصائى واحد القيام بذلك ؟



    ماذا لو تم تفسير المعدل بمسئوليتة عن 15 فصل ! التزاما بالنشرة الواردة ( 1000 طالب لكل اخصائى )



    - مشرفة اجتماعية لكل عشرة فصول بمعنى مسئوليتها عن 800 طالب فى المرحلة الالبتدائية وهى مرحلة التاسيس التربوى والنفسى والاجتماعى والخلقى والقيم والمعتقدات والميول والقدرات والمواهب بالاضافة الى المسئوليات المهنية والادارية .



    - فى ضوء القرار الوزارى 318 بتاريخ 8/10/2008م بشأن الوظائف المقابلة لوظائف المعلمين بالتوجيهات المختلفة فأن اخصائى اول لكل ثلاث اخصائين بالمراحل الثلاث لاتتناسب مع قانون الكادر حيث ان المسميات الجديدة قد حددت المسميات وفقا لسنوات الخبرة وليس الترقيات الحالية او الاقدمية لذا يمكن ان يكون جميع من بالمدرسة اخصائى خبير اواخصائى اول .



    وهذة المعدلات ادت الى وجود زيادة فى عدد الاخصائين والمشرفين وفقا لمعلات العجز والزيادة وهو ماادى لعدم تجديد عقود الذين كانو يعملون بالتربية الاجتماعية بعقود مؤقتة مماافقد فرصة تجديد العمل بالتربية الاجتماعية وكذلك المساهمة فى حل المشكلات التعليمية وحل مشكلة البطالة بضخ دماء جديدة شابة واعدة للمهنة



    لذا نقترح مايلى



    - اعادة العرض على ادارة الشئون القانونية وتعديل المعدلات بما يتناسب مع الوضع الرهن .



    - ان تكون المعدلات اخصائى لكل 6 فصول بالمرحلتين الاعدادية اوالثانوية او 250 طالب بحد اقصى



    - ان تكون معدلات مشرف اجتماعى بالمرحلة الابتدائية مشرف لكل 5 فصول او 200 طالب بحد اقصى



    - اقدم الاخصائين بالمدرسة يكون مسئولا عن فريق عمل التربية الاجتماعية بالمدرسة



    ثانيا : فى ضوء القرار الوزارى 2003لسنة 1992 م وقانون الكادر 155 لسنة 2007 مادة 6 بشان نسب وظائف التوجية الفنى



    (موجة واحد لكل 40 اخصائى)



    - أن مقترح سيادتكم بان موجة واحد يدخل المدرسة ( اتحاد – نشاط ) لا يلغى صفة موجة اتحاد او موجة نشاط حاليا مهنيا



    حيث ينص بند 3 ( موجة مادة دراسية او نشاط ) وان التربية الاجتماعية بها قسم نشاط وقسم اتحاد لذا البندينطبق منفصلا



    لكل منهما الا اذا صدر قرار بألغاء المسميات الحالية ( نشاط / اتحاد ) واطلاق مسمى جديد ( موجة تربية اجتماعية )



    والغاء ادارة الاتحادات الطلابية وتشكيلاتها على كافة المستويات .



    - فى ضوء تطبيق المادة 6 بند 3 من القانون 155 لسنة 2007 وبعد تطبيق المعدلات على السادة الموجهين حاليا وهو ماسوف يؤدى لزيادة عدد الموجهين عن المعدلات الواردة



    * ماموقف مايزيد عن ذلك من السادة الموجهين بكل مرحلة .



    هل ينقلون الى ادارات اخرى لسد العجز وهذا سيؤدى حاليا الى ازمات اجتماعية وصحية للموجهين



    * ماهى قواعد الاقدمية للسادة الموجهين ( اقدمية التعيين -– الاقدمية بالترقية للوظيفة الحالية – الاقدمية بالتوجية - . . الخ).



    مطلوب الراى ورقم فاكس المستشار للمراسلة



    مع الشكر والتقدير لجميع المشاركين

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 3:26 pm